ملتقى أحباب النبك

للدخول الى كل أقسام المنتدى,اذا كنت عضو مسجل , اضغط على "دخول".

و اذا كنت غير مسجل, اضغط على "التسجيل".

ملاحظة هامة:: لاتنسى بعد التسجيل, ان تذهب الى بريدك الالكتروني وثم تقوم بتنشيط حسابك من خلال الدخول الى الرسالة اللي نرسلها لك, حتى تستطيع الدخول للمنتدى

منتدى عربي سوري ملتقى أهالي النبك منتدى عام وشامل رياضي ثقافي سياحي ترفيهي

تصويت


    الإسعافات الأولية لمشاكل الاتصال الاعتيادية !

    شاطر
    avatar
    bashar alzenaty
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 319
    السٌّمعَة : 8
    تاريخ التسجيل : 29/11/2009
    العمر : 22
    الموقع : http://alnabklovers.yoo7.com/

    الإسعافات الأولية لمشاكل الاتصال الاعتيادية !

    مُساهمة  bashar alzenaty في 17/8/2011, 5:00 pm




    كثيرا ما قد يحدث أن يتوقف الاتصال بالانترنت أو الشبكة ... و تتكرر ظهور هذه المشاكل خاصة أثناء استخدام أنواع الاتصال البطيئة ... في هذا المقال سنتعرف على بعض الخطوات الأولية التي قد تفيد في مثل هذه الحالات.


    تجديد رقم IP
    من المعلوم أن الحاسب عندما يتصل بشبكة ما أو بالانترنت فإنه يحصل على رقم IP خاص به لكي يستطيع أن يتخاطب مع باقي الحواسب ... قد يحدث أن الاتصال قد يتوقف نتيجة لعدم قدرة تخاطب هذا الرقم مع الحاسب البعيد .. فنقوم بإعادة توليد رقم جديد للحاسب ليعاود الاتصال ... ويمكن القيام بهذه العملية من خلال الأداة المدمجة مع النظام IPCONFIG ... ويمكن الوصول إلى هذه الأداة من خلال الضغط على مربع التشغيل RUN أو من خلال مربع البحث بالنسبة لكلا النظامين VISTA , Win7 ثم كتابة الأمر CMD لتظهر نافذة موجه الأوامر ... نكتب IPCONFIG /release بهذا يتم الاستغناء عن الرقم IP المستخدم حالياً ثم نقوم بإعادة طلب لرقم جديد وذلك بكتابة الأمر IPCONFIG /renew , هنا قد تظهر رسالة خطأ بالنص التالي :


    An error occurred while renewing interface local area connection: The system cannot find the file specified.




    هذه الرسالة سببها وجود " جدار ناري Firewall " وهو أحد أساليب الحماية الافتراضية في نظام التشغيل وفي معظم برامج الحماية باختلافها .. فنقوم حينها بتعطيل هذا النوع من الحماية إما من لوحة التحكم أو من خلال برنامج الحماية في حال وجود برنامج حماية .
    أو قد يكون سبب الرسالة عطب في ملفات نظام التشغيل ... حينها يجب التأكد من سلامة الملفات أو تنزيل آخر حزمة تحديث حسب نظام التشغيل
    وإذا كانت مشاكل الاتصال متكررة بشكل يومي يمكن أن تضيف هذه العملية على ملفات بدء التشغيل ليقوم النظام بتنفيذ هذه المعلية عند كل إقلاع , وذلك بكتابة الأمرين السابقين ضمن ملف نصي و حفظ هذا الملف بلاحقة .bat كأن نسمي الملف ip.bat على سبيل المثال .. ونضع هذا الملف ضمن مجلد Startup في النظام .


    تفريغ DNS Cache
    أيضاً من الأسباب التي قد تؤدي إلى تكرار حدوث انقطاع في الاتصال أو بطئ شديد ... هو وجود كم ملفات كبير في DNS Cache , DNS Cache هو مجموعة الملفات التي يستخدمها المخدم أو السيرفر للتخاطب مع الحاسب و تتكرر هذه الملفات وتتضاعف وقد يؤدي عطب أحد هذه الملفات إلى حدوث مشاكل في الاتصال ... نقوم باتخاذ إجراء إعادة الارتباط مع هذه الملفات وبذلك يتم إزالة الملفات الفائضة و المعطوبة .. ولإجراء هذه العملية نقوم بالدخول كمدير إلى الأداة CMD وذلك بالدخول إلى قائمة ابدأ .. جميع البرامج ... البرامج الملحقة ... موجه الأوامر ثم نضغط ctrl+shift+Enter ثم نكتب الأمرين التاليين
    IPCONFIG /flushdns
    IPCONFIG /registerdns

    connection problems
    أداة تشخيص وحل المشاكل المرفقة مع نظام التشغيل VISTA , Win7
    أحد أهم الأدوات المرفقة مع نظامي التشغيل VISTA , Win7 هي الأداة Network & Sharing Center التي تعطي تقريراً مفصلا عن حالة الشبكة أو الاتصال بشكل واضح وبسيط ... ومن الخيارات الموجودة ضمن هذه الأداة هي أداة تشخيص وحل المشاكل التي تساعد كثيراً في معرفة سبب المشكلة وقد تمكن من بعض الخطوات في حل هذه المشكلة ... ويمكن الوصول إلى هذه الأداة من خلال لوحة التحكم فعند الدخول إلى الأداة Network & Sharing Center .. يوجد في القسم السفلي من الواجهة الرئيسية خيار اسمه Troubleshoot Problems فعند اختيار هذا الخيار تظهر واجهة تعطي تقريراً مفصلا عن جميع أنواع الاتصال المتوفرة وأي هذه الاتصالات فيها خلل .. ومنها يمكن تتبع العديد من الإجراءات التي قد تساعد في حل الكثير من المشاكل .

      الوقت/التاريخ الآن هو 13/12/2018, 6:46 am